منتديات اشـرف بـدوي
عزيزي الزائر اذا كنت عضو اضغط علي دخول
اذا لم تكن واردت التسجيل اضغط علي تسجيل
ان اردت ان تتصفح المنتدي فقط اضغط علي اخفاء
اشرف بدوي

منتديات اشـرف بـدوي


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العناية بأسنان الطفل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حميد العامري
عضو نشط
avatar

ذكر
الابراج : السرطان
التِنِّين
عدد المساهمات : 49
72
1
26/03/2011
العمر : 65

مُساهمةموضوع: العناية بأسنان الطفل   الأحد مارس 27, 2011 10:10 pm


كيف تعتني بأسنان طفلك بمجرد ظهور أول سن وكيف تخططين للعناية الصحية بها.

استخدام الفرشاة: متى تبدأي في غسل أسنانه بالفرشاة؟
يصر معظم أطباء الأسنان على أن استخدام الفرشاة يجب أن يبدأ "بمجرد أن يحاول السن الأول في الظهور". وهذا يحتاج إلى فرشاة ذات شعيرات ناعمة ورأس صغيرة. فرشة تكون مصممة خصيصاً لشكل فم الطفل الصغيرة وبيد طويلة لتساعدك على توجيه يد الطفل. يجب تغيير الفرشاة كل شهرين أي قبل أن تتفرق شعيراتها متجهةً للخارج.
يوصي الأخصائيين باستخدام فرشاة الأسنان مرتين في اليوم بكمية صغيرة من معجون أسنان خاص بالأطفال ويحتوي على نسبة فلوريد قليلة. بالنسبة للأطفال الذين لم يبلغوا 3 سنوات، يكفي أن تحاولي ببساطة تعليم الطفل فكرة عمل حركات دائرية بفرشاة الأسنان. منذ بداية استخدام الفرشاة وحتى يصل الطفل إلى 6 سنوات، يجب أن يكون هناك شخص بالغ يساعده في العملية.
يجب أن يشطف الطفل فمه بالماء (طريقة جيدة للتخلص من بقايا الطعام في الفم) ثم يضع الشخص البالغ القليل من معجون الأسنان على الفرشاة ليغسل به الأسنان النظيفة. بهذه الطريقة يستمر مفعول معجون الأسنان طوال الليل لأن المهم هو المدة التي يكون فيها الفلوريد موجود على الأسنان وليس مدى تركيزه. إذا اتبعت هذه الطريقة، لن يكون غسول الفم مهم بالنسبة للطفل. ويُفضل اختيار معجون أسنان طعمة غير مسكر حتى لا يستسيغ الطفل بلعه إذا كان ميَالاً لذلك.

طبيب الأسنان: متى تكون الزيارة الأولى؟
يتدرب أطباء الأطفال الآن على تشخيص المخاطر المحتملة التي قد تتعرض لها أسنان الأطفال الصغار مثل تحللها. وتتم هذه الفحوصات في عندما يبلغ الطفل سنتين. إلا أن الزيارة الأولى لطبيب الأسنان قد تكون ضرورية بمجرد نمو جميع الأسنان اللبنية عندما يكون الطفل في عامه الثاني. هذه الزيارة لن يقوم فيها الطبيب بعمل أي شيء للأسنان، لكنها فقط تغرس في نفس الطفل الثقة بطبيب الأسنان. وفي نفس الوقت، يجب أن تحصلي على تأمين صحي لأسنان الطفل في هذه المرحلة المبكرة حتى تغطي جميع التكاليف بما فيها علاج تقويم الأسنان. هناك بعض شركات التأمين القليلة التي لا تطلب فحص تقويمي للأسنان والوجه وهناك شركات أخرى لا تتطلب هذا الفحص قبل سن الثلاث سنوات. من الجيد أن تتعرفي على أنواع بوليصات تأمين العائلات المعروضة وذلك لأنه في حالة تأخر قرار الحصول على تأمين صحي على أسنان يكون هناك احتمال لرفضه أو حتى قبوله على أساس التعويض الجزئي للتكاليف فقط. أما الخيار الأبسط فهو أن تؤمني على طفلك قبل الولادة لتغطية تكاليف جميع أنواع العلاج التكميلية. كما أن الزيارة الأولى لطبيب الأسنان تمنح الوالدين فرصة ليتعلما من شخص متخصص كيفية الاستخدام الصحيح للفرشاة حتى يقوما بتعليمها للطفل إضافةً إلى معرفة الممارسات الصحيحة الخاصة بالأسنان ونظافة الطعام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ayoubbouih

avatar

ذكر
الابراج : الدلو
النمر
عدد المساهمات : 4
5
1
10/04/2011
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: العناية بأسنان الطفل   الأحد أبريل 10, 2011 9:28 pm

مجهود رائع تستحق وسام عضو مميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حميد العامري
عضو نشط
avatar

ذكر
الابراج : السرطان
التِنِّين
عدد المساهمات : 49
72
1
26/03/2011
العمر : 65

مُساهمةموضوع: رد: العناية بأسنان الطفل   الإثنين أبريل 11, 2011 1:09 pm

شكرا لك عزيزي
بارك الله بك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العناية بأسنان الطفل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشـرف بـدوي :: ابحاث :: ابحاث بصيغة وورد جاهزة للطباعة-
انتقل الى: