منتديات اشـرف بـدوي
عزيزي الزائر اذا كنت عضو اضغط علي دخول
اذا لم تكن واردت التسجيل اضغط علي تسجيل
ان اردت ان تتصفح المنتدي فقط اضغط علي اخفاء
اشرف بدوي

منتديات اشـرف بـدوي


 
الرئيسيةالدردشةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  سبع ورود تقطفها تجعلك إنساناً آخر ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سى فورس



ذكر
الابراج : العذراء
الديك
عدد المساهمات : 21
42
1
19/07/2010
العمر : 35

مُساهمةموضوع: سبع ورود تقطفها تجعلك إنساناً آخر ...   الإثنين يوليو 19, 2010 7:39 pm

هذه سبعة ورود واقعية لضبط النفس والإلتزام مع الله

وهي
مأخوذة من سنة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم


وهي
مفاتيح لنيل رضا الله عز وجل ...





الاولى
:





الصلاة في وقتها لأنها من أحب الأعمال إلى الله
(ومن أهم الأمور في الدنيا)


وهي اول ما
يحاسب عنها الفرد في قبره.


طبعا في هالزمن
يا كثر اهمالنا للصلاة من تاخير او حتى تركها فهي عماد الدين ...



الثانية
:





ذكر الله ولو خمس دقائق في اليوم من التسبيح
والتهليل والتحميد والتكبير.


للاسف وقتنا
ضائع بامور الدنيا وامور الدين ياكثر استثقالنا لها ...



الثالثة
:





الدعاء كل يوم بما تحتاج من الدنيا والأخرة.


للاسف
ما نعرف الخضوع وطلب العون من الخالق الا عند الضيقة ...



الرابعة
:





المحافظة على قراءة القرأن كل يوم ولو صفحة واحدة.


اوووووووووه
على هجر القران مع انه قراته بخشوع يخلي النفس مطمئنة ...



الخامسة
:





البعد عن أصحاب السوء.


لكم
بالمثل القائل الصاحب ساحب ,


يا كثر ضياع
الشباب والبنات بسبب اصدقاء السوء ربي يحفظكم منهم .


ياليت
الواحد يكون حذر وما يعطي الامان لكل من هب ودب


لان
مو كل من صاحبك هو صديقك لان الصديق يبان وقت الشدة مو وقت الافراح ...



السادسة
:





كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه واله وسلم.


هو
شفعينا ولا نبخل عليه ولا حتى على انفسنا


بالصلاة
عليه صلوات الله عليه وتسليمه اهو الواحد وقت ماهو جالس فاضي


يصلي
عليه صلوات الله عليه وتسليمه بينو وبين نفسوا ...



السابعة
:





الإستغفار / 100/ مرة في اليوم


يكفي
ما ذكر في القران عن الاستفغار ...



وبإذن الله ستكون
إنسانا آخر ...


_______________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سبع ورود تقطفها تجعلك إنساناً آخر ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشـرف بـدوي :: اسلاميات :: المنتدي الاسلامي العام-
انتقل الى: